الثلاثاء، 15 فبراير 2011

إدارة الأداء

● ـ مفهوم : إدارة الأداء .

* ـ إدارة الأداء هي : عبارة عن عملية تواصل مستمرة, تنفذ بالاشتراك بين الموظف ومشرفه المباشر, وتهدف إلى التوصل إلى توقّعات وفهم واضحين بخصوص : 

* ـ واجبات العمل الأساسية التي يتوقع من الموظف تأديتها .

* ـ كيف يسهم عمل الموظف في تحقيق أهداف المنظمة .

* ـ ماذا يعني ( إتقان العمل ) بعبارات محددة .

* ـ كيف سيعمل الموظف والمشرف معاً للمحافظة على الأداء الحالي للموظف وتحسينه والبناء عليه .

* ـ كيف سيجري تقييم أداء العمل .

* ـ ما هي العقبات التي تعترض الأداء, وكيفية التغلب عليها . 

يتم تطبيق إدارة الأداء مع الموظف لأنها تعود بالفائدة عليه, وعلى المدير, وعلى المنظمة, وأفضل ما تكون عليه هذه العملية عندما تتم بصورة تعاونية مشتركة .
إن إدارة الأداء هي وسيلة للحد من الأداء الهزيل, وللعمل سوياً لتحسين الأداء, وفق ذلك كله, فإن إدارة الأداء عبارة عن تواصل مستمر في اتجاهين بين مدير الأداء (المشرف أو المدير) وأحد أفراد طاقم العمل .. وهي تنطوي على الحديث والاستماع, وعلى تعلّم كلا الطرفين تطوّرهما .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق