الأربعاء، 20 أبريل 2011

تقرير برنامج ميلادي الأول

انطلاقة من مسيرة التأهيل والتطوير وإخراج الطاقات لدى الطالبات والمعلمات واستثمارها بما هو ايجابي من الناحية التربوية والمهارية.
بدأت المدارس بقسميها المتوسط والثانوي انطلاقة مثمرة متميزة في برنامج "ميلادي الأول " بحفل افتتاح لغرفة البرامج وورش العمل وذلك في يوم الأربعاء الموافق 27 /3 / 1432 هـ ببرنامج متكامل بُدأ بأنشودة ترحيبية بالحضور ومقدمة خاصة بافتتاح البرنامج ومن ثم كلمة مديرة المدرسة وبعد ذلك التعريف بالبرامج وورش العمل والدورات التي سوف تقام في هذا البرنامج على مدار الفصل الدراسي الثاني ومنها:
( لغة الجسد _ عالمي من يمتلكه _ الحمية الذهنية _ عالم الحب _ حواري مع صديقتي )
ثم ختم الحفل بكلمة تحفيز وتشجيع للطالبات بالحضور والانضمام للبرنامج وعرض مسابقة تصميم الشعار والعضو المميز .

حضر حفل الافتتاح مشرفة مادة الأحياء الأستاذة / أسماء العواد من مكتب التربية والتعليم بالبديعة وعدد كبير من معلمات المدرسة وعلى رأسهم الهيئة الإدارية مديرة المدرسة والمساعدات , ويشرف على البرنامج نخبة من معلمات المدرسة.

انطلاقة البرنامج :

الأسبوع الأول من بداية البرنامج الموافق 30/3 / 1432 هـ

في يوم السبت كانت البداية الجادة للبرنامج كانطلاقة أولى لبرنامج لغة الجسد , وكيف أتعلم لغة الجسد, احتوى البرنامج على ورقة عمل معده من قبل الأستاذة / إيمان الدلقان بمشاركة الأستاذتين ريم الشايقي ونورة الصقهان, ودورة تدريبية تم إعدادها مسبقا وتطبيق عملي لما تم تعلمه

كما حضر انطلاقة البرنامج مشرفة مادة الاجتماعيات الأستاذة/ نوف العثمان من مكتب التربية والتعليم بالبديعة.
وفي كل أربعاء من كل أسبوع تكون الإستضافات , فكانت أولى الاستضافات الرسم والطباعة على التي شيرتات أقامت الورشة معلمة التربية الفنية الأستاذة / نورة الصقهان وفي نهاية البرنامج وزعت شهادة الحضور للطالبات واستبانه أخذ من خلالها آراء الطالبات في البرنامج ومدى الفائدة التي خرجت بها كذلك يكتبن الطالبات مشاعرهن في نهاية البرنامج وتوضع في ركن خاص في الغرفة .

في الأسبوع الثاني من يوم السبت الموافق 7/4 /1432هـ

كانت انطلاقة برنامج " عالمي من يمتلكه " انطلقت به الأستاذة ريم الشايقي والأستاذة منال المسعد كان من أهداف البرنامج توجيه الطالبات وتدريبهن على ادراة الذات والشخصية القيادية تخلل البرنامج ورش عمل وقصص واستبانات وقياسات , ختم البرنامج في نهاية يوم الأربعاء بتوزيع شهادات الحضور على الطالبات .

وفي الأسبوع الثالث الموافق 15/4/1432هـ

كانت إعادة لبرنامج ( كيف أتعلم لغة الجسد ) وذلك لكثرة اقبال الطالبات عليه ورغبتهن في الإنضمام الى البرنامج والاستفادة منه.
كما تخلل نهاية هذا الأسبوع دورة تدريبية بعنوان ( مبادئ في التصوير الفوتوغرافي ) .

وفي الأسبوع الرابع الموافق 22/4/1432هـ

كانت انطلاقة برنامج الحمية الذهنية والذي يشرف عليه مجموعة من المعلمات وهن / دلال الغفيص, سارة العتيبي , عامرة القحطاني , ابتهال المسعود , منى آل داوود .
والذي يهدف الى توجيه وتدريب الطالبات على اهمية التفكير الايجابي وكيف تكون حياة الفرد ايجابية وكيف ان حياتنا مبنية على أهداف سماوية سامية.


هي مسيرة انطلقنا بها في بداية الفصل الدراسي الثاني للرقي بمستوى الطالبات وتأهيلهن إلى كثير من المهارات وتفعيل دور المعلمات خارج الفصول الدراسية والنهوض بالجميع بمستويات عالية من الرقي التربوي والمهاري والتعليمي وتفعيل الجوانب الايجابية والقضاء على الجوانب السلبية وإظهار إبداع وتميز جميع منسوبات المدرسة.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ,,,

مديرة المدرسة
أسماء الحقباني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق